صحة و جمال

الألوان وعلاقتها بالصحة والرشاقة والجمال

أكدت الكثير من الدراسات الحديثة على أهمية الألوان بشكل عام وألوان الأغذية بشكل خاص لاكتشاف الفوائد الصحية وأسرار الجمال والمحافظة على نضارة وإشراقة البشرة وصحة الشعر، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول وجبات صحية متعددة الألوان:
اللون الأحمر: إنه اللون المعالج حيث يستخدم هذا اللون لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية ومحاربة أعراض الشيخوخة والتقليل من ظهور التجاعيد والبقع.
.إن استنشاق رائحة الفراولة أثناء ممارسة الرياضة يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية
اللون الأخضر: إنه لون الطحالب الغنية بالكلورفيل وقد أثبتت الدراسات أن له تأثيرا فعالا في مكافحة أعراض التقدم بالسن، فهو يزيد من إنتاج الإيلاستين ومادة الريتينول.
إن استنشاق رائحة التفاح الأخضر تساعد في التخفيف من آلام الصداع النصفي وهو مستخدم للتخلص من الصداع ويخفف الشعور بالألم، كما أن استنشاق رائحة الروزماري تساعد في تحسين الذاكرة حيث تعتبر من الروائح المحفزة.
اللون الأصفر: لون الإشراق والتألق، إنه لون الشمس ويرتبط مع الشعور بالسعادة والتفاؤل لذا اجعلي يومك أكثر تفاؤلاً وإشراقاً مع اللون الأصفر.
تعتبر رائحة عطر الجريب فروت رمزاً للشباب، فعندما يشم الآخرون رائحة هذا العطر عليك سيعتقدون أنك أصغر بخمس سنوات.
اللون الأزرق: هو لون محبب للجميع وارتداءك للون الأزرق سيعطي انطباعاً جيداً عنك ويجعلك تبدين جديرة بالثقة.
إن تناول وجبة من التوت يساعد على التقليل من ظهور أي علامات زرقاء أو سوداء فالتوت يحتوي على مواد تعمل على تحسين الدورة الدموية لتخفيف التورم وتقوية جدران الشعيرات الدموية التي أضعفتها الكدمات.
.اللون البنفسجي: إن مستخلصات زهرة الليلك لها القدرة على تفتيح الجلد وتقليل الإحمرار وحمايته من التلف، واستخدام الجل الذي يحتوي على خلاصة بذور العنب في الاستحمام يجعلك تبدين أصغر سناً كما ويحتوي على مواد مضادة تساعد في حماية البشرة من الأضرار وعلامات التقدم بالسن.
إذا كنت تعاني من آلام المفاصل والعضلات فحاول نقع جسمك بحوض ماء مضاف إليه أملاح الاستحمام بالخزامى المعطرة. كما أن استنشاق رائحة العطور الأرجوانية تخفف الألم.
اللون الوردي: لون الدفء والهدوء، إن استنشاق رائحة اللينالول وهو المركب الموجود في الورود يقلل من التوتر، فعندما تشعر بالتوتر استخدم مرطبا برائحة الورود.
إن رائحة الفلفل الوردي مناسبة للأشخاص الشرهين المحبين للطعام والذين يفضلون الأشياء الغريبة.
اللون البرتقالي: يحتوي على أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في وقف ظهور علامات التقدم بالسن، كما أنه مكمل غذائي مهم يعمل على تحسين وظيفة الجهاز العصبي للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
إن اللون البرتقالي من الألوان الحارة التي تضفي تأثيراً راقياً ونشيطاً وحيوياً على مكياج الصباح من دون الالتزام بوضع لون أحمر الشفاه البرتقالي الساطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى