فن و جمهور

تصميم تمثال لـ بلقيس في دبي والنجمة تُعلّق: في قمة الفخر والسعادة

ليدي: الفن نيوز                

كشفت المطربة اليمنية بلقيس فتحي عن تصميم تمثال شمع لها في المتحف العالمي “مدام توسو” في دبي.

ونشرت بلقيس صورة التمثال، وهي تقف بجانبه عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، وعلقت: ” اليوم أنا في قمة الفخر والسعادة كوني أول شخصية عربية تتجسد بصورة تمثال شمعي في متحف مدام توسو العالمي في دبي العالمية”.

وأضافت: “وكل الشكر لقادة بلادي الإمارات الداعمين للفن والابداع والقائمين فالمتحف للمجهود المبذول في إتقان هذه التحفة الفنية مبروك لجمهوري اللي داعمني والقادم أجمل”.

جدير بالذكر أنّ الفنانة بلقيس كانت قد طرحت أغنيتها الأخيرة “ممكن”، وهو الديو الغنائي المشترك بينها وبين المطرب العراقي سيف نبيل، وحققت نجاحا كبيرا ومبهراً عبر “يوتيوب”.

أمراض الصيف الجلدية وكيفية الوقاية منها

ليدي: الفن نيوز

تعاني السيدات من ظهور أمراض الصيف الجلدية المؤقتة والتي ترتبط  بموسم فصل الصيف، نتيجة إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وأشعة الشمس الحارقة والقوية التي تؤثر على الجلد، وتسبب له الالتهابات والحكة بسبب التعرق الشديد، تزداد انتشار أمراض الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الفيروسات في الجو، وغالباً ما تعتبر هذه الأمراض مؤقتة مرتبطة بالصيف.

أهم أمراض الصيف الجلدية علاجها

حب الشباب

يزداد ظهور حب الشباب خلال موسم فصل الصيف، يقوم الجسم بتحفيز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من العرق للحفاظ على رطوبة بشرتكِ، مما يترتب عليه فتح مسام  الجلد وظهور حب الشباب، فمع شدة الحرارة تتكون هذه الحبوب على البشرة بسبب التصاق الأتربة بالبشرة وتكوين الحبوب.

عليك عدم ملامسة هذه الحبوب أو الضغط عليها حتى لا تترك آثار على البشرة، وكذلك حتى لا تنتقل العدوى من مكان إلى أخر، قومي بغسل وجهك 3-4 مرات على الأقل لإزالة الشحوم التي تترسب على البشرة، عليك بعض العلاجات المنزلية مثل العسل الممزوج بعصير الليمون على بشرتك، قومي بمزج اللبن الرائب وعصير الليمون مع إضافة رشة من مسحوق الكركم وتطبيقه على بشرتك لمنع ظهور حب الشباب.

التصبغات الجلدية وحروق الشمس

يسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس في الصيف إلى تسمير الجلد في محاولة لمقاومة الضوء القوي،  فإن أحد الأشكال الشديدة من هذا الاسمرار هو حروق الشمس، وما يترتب عليه من حكة وتقشير الجلد والاحمرار في عدد من المناطق وظهور البقع الداكنة على البشرة.

لذلك عليكِ بإستخدام  واقي الشمس الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تمنع تلف الجلد، رغم أنه قد لا يمنع من إسمرار البشرة وظهور البقع،  مزيد من الحماية قومي بارتداء ملابس فاتحة اللون ونظارات شمسية وقبعة أو استخدمي مظلة للحماية من الشمس، وفي حالة المعاناة من حروق الشمس، قومي بالاستحمام بالماء البارد استخدمي كريم الترطيب بالكورتيكوستيرويد الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية لتخفيف الشعور بالألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى