أخبارالسودان

التعايشي يترأس إجتماع مسار دارفور لمتابعة تنفيذ إتفاق السلام

الخرطوم : إلفن نيوز

ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس مسار دارفور الأستاذ محمد حسن التعايشي إجتماعا، بالقصر الجمهوري اليوم، ضم كبار مفاوضي مسار دارفور وخصص لمناقشة مخرجات إجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق السلام برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، وتكليف اللجنة المعنية بشرح إتفاق السلام في دارفور، والإشراف على إختيار والي وَسط دارفوربواسطة أصحاب المصلحة بالولاية

وأوضح عضو اللجنة الأستاذ أحمد تقد لسان، في تصريح صحفي ، أن الإجتماع ركز على معايير الإشراف على إختيار والي ولاية وسط  دارفور والكيفية التي يتم بها الإختيار .

واضاف تقد، أن اللجنة وضعت بعض الموجهات والمؤشرات والمعايير  يمكن اللجنة الإشرافية للاستعانه بها في كيفية إختيار أصحاب المصلحة للوالي في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن اللجنة وضعت في الحسبان سلامة الإجراءات وشمولية المشاركة بجانب معايير موضوعية  أخرى تستصحبها وتسترشد بها  اللجنة الإشرافية لتمكين أصحاب المصلحة في الولاية لاختيار الشخص المناسب لمنصب الوالي.

وأشار تقد  إلى أن اللجنة سترفع قراراتها النهائية لتفويضها إلى اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ومراقبة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى