أخبارتقارير

كرونا والامارات سباق التعافي


الخرطوم ..الفن نيوز
منذ ظهور جائحة كرونا فى العالم بدأت الامارات العربية المتحدة باتخاذ التدابير الوقائية من الفايروس وذلك بتطبيق الاشتراطات الصحية كما أن دولة الإمارات بادرت بإطلاق عدة مبادرات لتسهيل نقل وتوزيع لقاحات كوفيد-19 حول العالم .
منها ائتلاف الأمل، هو تحالف تشاركي بين القطاعين العام والخاص، مقره دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف ائتلاف الأمل الذي تقوده أبوظبي إلى دعم الجهود العالمية في نقل وتوزيع لقاحات فيروس كوفيد- 19 لجميع أنحاء العالم، وتقديم 18 مليار جرعة لقاح بحلول نهاية عام 2021.
يضم ائتلاف الأمل جهات محلية وعالمية رائدة، تعمل بشكل تعاوني على تقديم حلول متكاملة لسلسلة التوريد لتلبية متطلبات نقل اللقاح وتخطيط الطلب والتوريد والتدريب، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية الرقمية للمساهمة بشكلٍ فاعل في توفير اللقاح في جميع أنحاء العالم. تقود دائرة الصحة- أبوظبي الائتلاف، وتشرف على امتثاله التنظيمي، وسلسلة خبراته الكاملة، والجوانب العلمية ذات الصلة
وتُخزن اللقاحات في مرافق موانئ أبوظبي، التي تمتلك أكبر سلسلة لمرافق التخزين الباردة وفائقة البرودة في منطقة الشرق الأوسط،. يتم توزيع اللقاحات عن طريق الاتحاد للشحن التي تعتبر أول ناقل في الشرق الأوسط تحظى بشهادة “مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (CEIV (” في مجال الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانية.
ثم تُنقل اللقاحات باستخدام حاويات سكاي سيل الهجينة، وتؤمن حاويات التخزين والنقل من خلال خدمة المراقبة القائمة على إنترنت الأشياء والتي تراقب درجة الحرارة لضمان حماية اللقاحات الحساسة حتى في ظل الظروف القاسية. تحافظ الحاويات على درجات حرارة ثابتة لمدة 202 ساعة وسطياً (أي ما يعادل 8.4 أيام)، وهي مزودة بإمكانية إعادة الشحن تلقائياً في غرفة التبريد أو شاحنة التبريد، بالاعتماد على العزل الفعال وتكنولوجيا التبريد المتطورة.
ولتعزيز سعة تخزين اللقاحات طوّر ائتلاف الأمل في أبوظبي أكبر مزرعة تجميد في الدولة، ليصل إجمالي عدد المجمدات فيها إلى 53 وحدة، ما يعزز سعة التخزين فائقة البرودة بالمنشأة إلى 11.4 مليون جرعة في درجات حرارة شديدة البرودة في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد).
وكشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات، الأحد، عن نسبة متلقي لقاح كوفيد-19 من إجمالي السكان.وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في منشور على حسابها الرسمي في “تويتر”: “نعلن اليوم عن وصول نسبة متلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19 من إجمالي السكان 74%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى