أخبارافريقيا و العالم

إصابة شخصين في عملية تبادل النار بين الشرطة ومجموعة مسلحة بجوبا

جوبا : ألفن نيوز

قال المتحدث بإسم الشرطة في جنوب السودان، أن شخصين على الأقل أصيبوا بطلق ناري في عملية تبادل النار بين الشرطة ومجموعة مسلحة ليلة يوم الأحد بحي “تونقفينج” في العاصمة جوبا.

وقال اللواء دانيال جاستين، في تصريح لراديو تمازُج اليوم “الإثنين”، أن شخصين من بين “11” شخصاً، أصيبا بطلق ناري في الأرجل خلال عملية تبادل النار بين الشرطة ومجموعة مسلحة قامت بالاستيلاء على أحد المنازل ليلاً في حي تونفقينج.

وأضاف: “يبدو أن هناك نزاع حول قطعة أرض في حي تونقفينج بالقرب من ميدان ريمبو، حيث أن في حوالي الساعة العاشرة ليلاً، جاء أحد أطراف النزاع مع قوة مسلحة وقام بطرد الطرف الآخر من المنزل بالقوة”.

وتابع: “الشرطة تلقت بلاغاً عن الحادث، وعندما وصل أفراد الشرطة إلى الموقع، كان الباب مغلقاً ورفض المجموعة داخل المنزل فتح الباب وقامت الشرطة بفتح الباب بالقوة، لكن المجموعة فتحت النار على الشرطة وحصل عملية تبادل النار بينهم”.

وأوضح جاستين، في حديثه، أن من خلال عملية تبادل النار، أصيب شخصين من المجموعة بطلق ناري في الأرجل، قائلاً: “الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المجموعة وعددهم 11 شخصاً، وتم فتح بلاغ ضدهم و الجرحى إصاباتهم كانت طفيفة وتلقوا العلاج في نفس الليلة والشرطة تجري التحقيق مع المجموعة”.

وقال جاستين، أن الهدوء عادت إلى الحي السكني، بعد الحادث، في نفس الليلة مبينا ان الشرطة وفرت حراسة للمنزل عاد الساكنين إلى المنزل صباح اليوم “الإثنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى