أخبارالسودان

حرمان (105) طالب من الشهادة السودانية بعد هروب مدير معهد معروف في ظروف غامضة

الخرطوم : eleven) news)

كشف مدير إدارة العقارات بوزارة التربية والتعليم الأستاذ حمزة حامد عن إخفاء مستندات طلاب المعهد الحرفي الخاص كائن بمصنع روتانا للأثاث بمنطقة جبرة القطعة رقم (438) و حرمانهم من الجلوس لامتحان الشهادة الحرفية السودانية هذا العام
وأوضح ” حمزة ” أن المقر تملكه وزارة التربية والتعليم ، وقد آل في عهد النظام البائد لاتحاد المعلمين السودانيين المحلول الذي أنشأه المعهد الخاص وكلف شخص ليس له علاقة وقتها بوزارة التربية لإدارته.
وقال “حمزة ” ان المصنع بكل معداته عاد عقب الثورة الى وزارة التربية والتعليم بقرار من والي الخرطوم الفريق أحمد عبدون حماد ، إلا أن مدير المعهد رفض التسليم ، مما دفع الوزارة لفتح بلاغ في مواجهته بالنيابة المختصة .
وكشف مدير إدارة العقارات أن مدير المعهد هرب ولم يستجب لأمر النيابة
بعد أن اغلق المعهد واخفى مستندات (105) طالب كان من حقهم استلام ارقام جلوسهم والاستعداد للامتحان لأنهم دفعوا رسومهم لمدير المعهد.
وأوضح حمزة” أن الشرطة تمكنت من القبض على المتهم ، على إثر هذا الأمر رفعت وزارة التربية دعوى لاستلام الموقع وكسر الأقفال من أجل الإسراع في اللحاق باستكمال إجراءات الطلاب الممتحنين.
وأكد “حمزة” أن المتهم عزا عدم تسليمه المقر يعود لكونه تسلمه من الاتحاد العام للمعلمين السودانيين المحلول بعقد ولم يتسلمه من الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى