أخبارالسودان

البرهان يتعهد بانفاذ ما يتم الاتفاق عليه بجوبا ويدعو عبد الواحد للحاق

جوبا : (eleven news)

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلتزام الحكومة بإنفاذ ما يتم الاتفاق عليه في مفاوضات جوبا، ودعا رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور الى اللحاق بالمفاوضات وقال “قلبنا مفتوح ومصممين علي أن ننجز سلام السودان” الذي بدأناه في الاتفاقيات السابقة.
وقال البرهان في مخاطبته الجلسة الأجرائية لمفاوضات السلام بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال اليوم بجوبا حاضرة دولة جنوب السودان سنظل نتحاور حتي نصل إلي اتفاق مرض يحقق تطلعات وأماني الشعب السوداني، وسنؤسس لسودان يتمتع فيه الجميع بالحقوق والواجبات، سودان واحد لا يفرق على اساس الدين أواللون.

وأشاد البرهان بالقائد عبدالعزيز الحلو الذي انحاز لنداء السلام، مثمنا جهود الثوار ونضالهم من أجل أن يحيا السودان وشعبه والذين أحدثوا تغييرا حقيقيا بالبلاد،وقال ان الباب الذي فتح لتحقيق السلام سيظل مفتوحا لكل من يسعى لتحقيق السلام في السودان .

وأعرب البرهان عن شكره وتقديره لحكومة جنوب السودان وللرئيس سلفاكير علي استضافة سلام السودان، ولشركاء السودان واصدقائه، و دعا المجتمع الدولي لمساعدة السودان وجنوب السودان لمعالجة آثار الحرب الطويلة، وقال ان البلدين سيقفان مع بعضهما لتحقيق السلام.
كما دعا البرهان عبدالواحد محمد نور إلى اللحاق بركب التغيير، والمشاركة والتعاون فى بناء السودان، مؤكدا أن التغييرالذي قاده السودانيون هو تغيير حقيقي،مشددا على ضرورة العمل بقلب رجل واحد لاستكمال وانجاح مسيرة السلام وبناء مستقبل للاجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى