أخبار

وفد من وزارة التنمية الإجتماعية يصل الجنينة للوقوف على الأوضاع الإنسانية

الجنينة: عبد الرحمن محمد أحمد

زار وفد إتحادي برئاسة وكيل وزارة التنمية الإجتماعية د. “محمد حسين عبدالقادر”، مدينة الجنينة حاضرة غرب دارفور للوقوف على الأوضاع الإنسانية بالولاية في اعقاب الاحداث التي شهدتها مدينة الجنينة مؤخرا .
وفي السياق أكد والي غرب دارفور “محمد عبدالله الدومة ” إن الزيارة تعد أول إستجابة للمركز جراء الأحداث الني شهدتها الولاية في أبريل الماضي، مشيدا بدور وزارة التنمية الإجتماعية وديوان الزكاة والتأمين الإجتماعي لإستجابتهم ووصولهم للولاية.

من جهته قال وكيل وزارة التنمية الإجتماعية د. “محمد حسين عبدالله ” ان زيارتهم تأتي إستعدادا لإستقبال قافلة إنسانية مرتقبة برئاسة وزير التنمية الإجتماعية والتي تضم حوالي (85) طنا من المواد الإغاثية والإيوائية والطبية بهدف تقديم الدعم للمتضررين حتى يتمكنوا من العودة إلى مناطقهم .
وفي ذات الوقت قال الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي مولانا أحمد عبدالله عثمان إن استجابتهم لدعم التقارير الواردة من المسؤولين بدسوان الزكاة الولائي خلال إجتماعاتهم الدوري، كاشفا عن خطة محكمة للوقوف على الإحتياجات الفعلية للمتضررين من اجل التدخل العاجل للمنكوبين .
هذا وعقد الوفد الزائر لقاءا مشتركا مع حكومة الولاية برئاسة واليها محمد عبدالله الدومة في حضور اعضاء حكومته ومستشار الوالي للشؤون الإنسانية وسلطان عموم دار مساليت، وإستمع خلاله إلى مجمل التقارير الإنسانية بالمنطقة.
ومن المقرر ان يجري لقاءات نوعية مع المؤسسات ذات الصلة للتباحث حول مجريات الأوضاع الإنسانية الراهنة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى