أخبارالسودان

والي جنوب كردفان للحلو: حان الوقت لوقف الحرب من اجل الوطن

كادقلي : (eleven news)

دعا والي جنوب كردفان د. حامد البشير إبراهيم، رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز ادم الحلو لوقف الحرب والتوقيع على اتفاق الشامل، وقال ان الوقت قد حان لوقف الحرب من اجل الوطن.
وهنا والي الولاية خلال مخاطبته يوم الخميس جموع المصلين بميدان الحرية بكادقلي المواطني الولاية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وتفقد الوالي برفقة أعضاء الحكومة واللجنة الأمنية قيادة الفرقة 14 مشاة ورئاسة الشرطة إضافة إلى جهاز الأمن والمخابرات العامة و الدعم السريع لتقديم المعايدة.
وكشف حامد عن جاهزية عدد من المشروعات التنموية للتنفيذ والممولة من جامعة الدولة العربية بقيمة 25 مليون دولار، مشيراً إلى إعدادهم لمشروعات طموحة للطرق والمطارات بالولاية علاوة على المسالخ والمحاجر لصادر الثروة الحيوانية بكادقلي و أبوجبيهة و إنشاء أسواق حديثة للمحاصيل بكلفة 945 مليون دولار.

وتوقع حامد زيارة وفد من القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية والامارات وبعض الشركات الألمانية خلال الأيام المقبلة للولاية، مناشداً المجتمع بوقف العدائيات و تحقيق معاني الإخاء الإجتماعي والإقتصادي و السياسي، و حيا المؤسسات العسكرية و الأمنية على دورها في إستقرار الأوضاع بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى